عودة برشلونة ضد باريس سان جيرمان تدخل القاموس الفرنسي



عودة برشلونة ضد باريس سان جيرمان تدخل القاموس الفرنسي

أصبحت الكلمة الإسبانية "remontada" ، التي تعني العودة باللغة الإنجليزية ، شائعة جدًا في فرنسا بعد فوز البارسا 6-1 على الفريق الفرنسي في عام 2017 لدرجة أنها ستدرج في طبعة 2021 من قاموس لاروس .

في 8 مارس 2017 حقق نادي برشلونة شيئًا لم يسبق له القيام به من قبل: يعود فريق لويس إنريكي من 4-0 ضد باريس سان جيرمان في مباراة الإياب من آخر 16 مباراة في دوري أبطال أوروبا. فوز مذهل 6-1 في كامب نو تحولت التعادل حولها لblaugranes وجعل موجات ضخمة في جميع أنحاء العالم; ولا سيما في فرنسا.

في الواقع ، لدرجة أن مصطلح "remontada" باللغة الإسبانية ، والذي يعني العودة باللغة الإنجليزية ، قد دخل اللغة الفرنسية للدلالة على ما حدث لبطل غالي باريس سان جيرمان في تلك الليلة المشؤومة في برشلونة منذ أكثر من ثلاث سنوات الآن. وقد أصبح الاستخدام على نطاق واسع بحيث في طبعة 2021 من القاموس الفرنسي المرموقة لاروس، الكلمة لها مدخلها الخاص:

«1. الرياضة. عودة غير متوقعة تسمح لفريق خاسر في مباراة كرة قدم بالفوز في مباراة أو التعادل عندما كان هناك فارق مهم بين المتنافسين. وبالتالي فوز غير متوقع من قبل فريق أو لاعب في المنافسة في جميع أنواع الرياضة".
 2: فام. العودة إلى خط المواجهة، فوز مذهل من قبل حزب أو سياسي بعد هزيمة انتخابية، الخ."


عودة لن ينساها مشجعو برشلونة، واحدة من أكثر الليالي التي لا تنسى في تاريخ كامب نو الطويل، والآن أخذت مكانها في أن معظم الأماكن المقدسة، اللغة الفرنسية.


مشاركة:  

تعليقات

المشاركات الاخيرة